رهف أبو ضحى

https://ahel.org/wp-content/uploads/2021/01/643A4718-640x453.jpg

رهف أبو ضحى

مدرّبة رئيسية في القصة العامة والتعلّم الشعبي

بدأت التنظيم المجتمعي منذ عام 2013 كقيادية في حملة بيوت آمنة وقيادية في حملة لا شرف في الجريمة، و انطلاقاً من أن التعلّم التحرري شغفها وأن خلق وإيجاد مساحات تعليم تخلو من الخبير وتعتمد على خبرات الأشخاص، انضمت رهف إلى فريق أهل في عام 2017 لتعمل على تطوير نهج التعلّم الشعبي ليكون نهجاً مرافقاً للحملات التي ترافقها مؤسسة أهل. كما وعملت رهف على مدار الخمس سنوات الماضية في قسم التعلّم والتعليم في أهل على قيادة ورشات القصة العامة وتدريبات في التنظيم المجتمعي.

درست القيادة وتنظيم المجتمع في برنامج جامعة هارفرد للدراسة عن بعد في جامعة هارفرد عام 2013. وانضمّت إلى فريق تدريس مساق القيادة و القصّة العامة عن بعد في جامعة هارفرد عام 2019. وتنظّم وتدير الآن المساقات التعلّمية في مؤسسة أهل.

عملت رهف منذ عام 2011 وحتى 2017 في مجال العمل مع الشباب، وكانت جزءاً من العديد من الأبحاث الاستراتيجية في الأردن على عدة مواضيع كمشاركة المرأة السياسية، الحرية المدنية وحرية التعبير عن الرأي في ظل فضاءات مدنية في الأردن، وأبحاث حول التعليم في مخيمات الزعتري والأزرق مع الحكومة النرويجية وأبحاث مرتبطة بمشاركة المرأة بسوق العمل وحقوق النساء في الضمان الاجتماعي.

درست رهف في الجامعة الأردنية وحصدت منها على شهادة اللغة الإنجليزية وآدابها في عام 2012. وتنشط في المجال الثقافي والفني في الأردن، من المؤسسين لفرقة مجدل للفنون الشعبية والرقص المعاصر وناشطة مع شبكات فنية متعددة في الأردن مثل مسرح البلد.