انضموا لفريق أهل

أهل مؤسسة مجتمعية تأسست عام 2011 وتقدم الدعم الضروري للمجموعات المجتمعية لتنظيم وبناء قوتهم وقيادتهم ومواردهم على شكل حملات تقود التغيير وتحقّق العدالة والحريّة.

بالرغم من ان مقرنا في عمّان الّا أن أهل تعمل في عدد من الدول العربية، كما نعمل بالشراكة مع منظمات محلية في دول مختلفة لتمكين الناس من قيادة العمل الجماعي لتحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان.

نعمل في أهل ضمن فريق ديناميكي بثقافة عمل قائمة على الصدق والثقة، والمهنية العالية، والشغف الدائم للتعلّم، نسعى في عملنا إلى تمكين قوة الناس وتنظيمها، ونحلم بوطن عربي تسود فيه العدالة وكرامة الإنسان. وطن فيه الرجال والنساء مسؤولون وناشطون في مجتمعاتهم يساؤلون أصحاب القرار.

نبحث عن أشخاص شغوفين، مؤمنين بعملهم ودورهم، للإنضمام إلى فريقنا لنعمل سويا ضمن رؤية وأهداف أهل في تمكين المجتمع وبناء قوة الناس.


الوظائف الشاغرة حالياً: 

ممكن/ة حملات

وظيفة بحاجة لخمس سنوات خبرة على الأقل وشهادة جامعية في الحقوق أو العلوم الاجتماعية

ترافق أهل مجموعات ومؤسسات تنهض في تنظيم عمل جماعي لإحداث تغيير محدد نحو العدالة والحرية والمساواة. في هذه المرافقة تعمل أهل بشكل حثيث مع منسق الحملة وفريقها القيادي ولاحقاً منسقي الفرق القيادية الممتدة لكي يطبقوا نهج التنظيم المجتمعي ويطبقوا أساليب لتصميم وتنظيم وتحريك آخرين معهم بالنضال. كما تقوم أهل في هذه المرافقة بتدريب قيادي/ات الحملة على خمس ممارسات قيادية وتمكن الحملة أمام التحديات سواء تمكين فردي للقياديين أو تمكين جماعي للمجموعة وفي الغالب تيسير محطات تأمل وتعلم مستمرة. محافظة دائماً على مبدأ أن القرار مع أهل القضية وليس مع أهل وأن القيادي الجيد متعلم جيد والمتعلم الجيد قيادي جيد.

نبحث عن قيادي/ة مناضل/ة مدرك لأهمية العمل الجماعي ولديه/ا خبرة ذاتية في تحركات وحركات اجتماعية أو سياسية وحملات تغيير، نبحث عن شخص مطلع على أساليب تنظيم الحملات والعمل الجماعي العام ولديه انفتاح وفضول كبير للتعلم من نهج أهل في القيادة التشاركية والتنظيم المجتمعي والتعلم الشعبي. بحيث يمكن هذا الشخص حملات ترافقها أهل تحديداً في مجال الصحة والخدمات الصحية ، هذه الوظيفة مفتوحة للأشخاص القاطنين في الأردن.  مفضل إتقان اللغتين العربية والانجليزية ومفضل ان يكون لدى المترشح/ة شهادة عليا.

بعد التقدم وفي حال التأهل سوف نرسل لك كل المعلومات عن العمل وعن الوظيفة.


منظّم\ةّ مجتمعيّ/ة لتنظيم مجتمعي لمناهضة العنف

نبحث عن قيادي/ة مدرك/ة لأهمية العمل الجماعي، لديه/ا خبرة ذاتية في حملات أو حركات اجتماعية أو سياسية تطالب وتسعى للتغيير، نبحث عن شخص على اطلاّع على نهج تنظيم الحملات والعمل الجماعي العام ولديه انفتاح وفضول كبيرين لتعلم نهج مؤسسة أهل حول التنظيم المجتمعي، التعلم الشعبي وغيرها من الأساليب والممارسات قيادية. وذلك لكي يساهم في مرحلة بناء العلاقات الالتزامية وحشد القياديين والقياديات وتمكينهم في قيادة وتوسع حملة مجتمعية وطنية ضد العنف واستخدام السلاّح بين أهل بلدنا.سيشمل عمله\ا تعلّم ممارسة بناء العلاقات الالتزامية والحشد حسب نهج التنظيم المجتمعي، والقيام بحشد القياديين والقيادياّت من مناطق جغرافية مختلفة ثم المساهمة في تشكيلهم فريق قيادي لقيادة العمل الجماهيري. سيعمل هذا الشخص مع جمعيّة أمان و سوف تكون مؤسسة أهل مسؤولة عن تهيئة وتمكين وتدريب هذا الشخص.

الخبرات المطلوبة:

– خبرة تطوّع في عمل مجتمعي أو مؤسسات مجتمعية لا تقل عن 3 سنوات.
– مساهمة ومشاركة في حملة أو نشاط نضالي حقوقي- حب التواصل مع الناس والمبادرة ببناء علاقات- القدرة على التنقل في مناطق مختلفة في فلسطين المحتلّة 48 وعقد لقاءات تعارف وتشبيك مع ناشطين وناشطات- دقّة عالية في الوقت وتنظيم في العمل.- الانفتاح للتعلم والتشارك بالقيادة وتمكين الآخرين- تواصل واضح وفعال باللغة العربية- القدرة على استخدام الحاسوب وبرامج ويندوز و الجوجل درايف- القدرة على إدارة الذات وتشكيل وتحفيز فريق- العمر أقل من 35 عام تبدأ الوظيفة بدوام جزئي وتتحول لدوام كامل بعد المرحلة الأولى من الحشد وتشكيل الفرق القيادية الميدانية (٣-٤ اشهر). الموعد النهائي للتقدم ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٠ الرجاء تعبئة الطلب أدناه وبعد التقدم وفي حال التأهل سوف نرسل لك كل المعلومات عن العمل وعن الوظيفة يتبعها امتحان قدرات ومقابلة مع لجنة مشكّلة من جمعية أمان ومؤسسة أهل.



اهل للتنظيم المجتمعي

أهل مؤسسة تقدم المرافقة والتدريب للمجموعات والمؤسسات لتنظيم وبناء قوتهم وقيادتهم ومواردهم على شكل حملات لقيادة التغيير ولتحقيق العدالة والحرية.

https://ahel.org/wp-content/uploads/2020/07/BRAdWebIcon4-halfSize-1-320x259.jpg
تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

سجل في قاعدة بياناتنا