نسرين الحاج أحمد

https://ahel.org/wp-content/uploads/2020/09/AY9U5738-640x427.jpg

على مدى السنوات العشر الماضية، استثمرت نسرين الحاج أحمد في تقديم التمكين والتدريب والتيسير لتعزيز القيادات المجتمعية والنسوية نحو عمل جماعي منظم من أجل تحقيق التغيير نحو العدالة والمساواة.

وفي عام 2012، قامت مع ميس العرقسوسي بتأسيس وإدارة مؤسسة أھل ومن خلالها قامت بتمكين 16 شبكة قيادية أو حملة مجتمعية تسعى لبناء قدرات محلية للعمل الجماعي وتحقيق التغيير.

ومن خلال أهل أيضاً قامت بالمشاركة بتدريب أكثر من ألفي شخص في القيادة التشاركية أو القصة العامة أو التنظيم المجتمعي في الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا.

كانت إحدى أعضاء التدريس فى برنامج تعلم عن بعد التابع لجامعة هارفرد اسمه القيادة والتنظيم و العمل في 2010. كما تستثمر نسرين بخلق مساحات تعلم وتضامن للقياديين والنشطاء المثابرين على تحقيق المساواة والعدل في جميع أنحاء العالم فتقود “شبكة قيادة التغيير العالمية” وتشارك كعضو مجلس استشاري في مبادرة “النضال الجميل”.

حصلت نسرين على شهادة الحقوق من الجامعة الأردنية (1995) ودرجة الماجستير في القانون من جامعة إدنبره (1997)، وبعد عشر سنوات من العمل كمستشارة قانونية للفريق الفلسطيني في محادثات السلام عادة لتحصل على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفارد (2007)، وحيث أكملت هناك منحة بحثية مع البروفيسور مارشال غانز وحيث قامت بتدريس مادة “واقع الحركات الاجتماعية: أسئلة حرجة لأوقات حرجة”.

نشرت نسرين عدة أبحاث منها توثيق حملة قم مع المعلم من أجل أجر عادل، نشرتها منظمة العمل الدولية، وكان عملها مع جمعية رواد في حملة 6 دقائق وبيوت آمنة موضوع دراسة حالة تدرّس الآن في جامعة هارفارد.

» الرجوع إلى صفحة المساق