ورشة تشكيل نواة الحملات الانتخابية – كيان تنظيم نسائي

نوفمبر 27, 2017by ahel
7881f016-3bcd-46b5-a631-9e7ff9195435-300x225

(9 تشرين الثاني، 2017، حيفا، فلسطين)

من أجمل مساحات العمل بالنسبة لنا تلك التي تُبنى بالتدريج وتستمر، ولهذا نحتفل بأهل بالشرّاكة الفعّالة مع جمعية كيان في فلسطين، حيث التقينا معا​ً​ للمرّة الرابعة ​ضمن مشروع نساء بالسياسة الذي تقوده مؤسسة كيان منذ عامين والذي تقوم خلاله جمعيّة كيان بتمكين النساء القياديات قانو​نياً​، واعلاميا​ً​، ومعرفيّا​ً​، وتنظيميا​ً​ بقيادة حملات مجتمعية على الأرض تعزز وتستثمر في وجود منظّم للقياديات ​بأماكن صنع القرار.

ورشة أهل الأخيرة كانت ب تاريخ9 تشرين الثاني 2017، ولمدة ثلاثة ايام بهدف بداية تشكيل​ الفرق القياديّة​ ​لحملات انتخابية بقيادة نساء من ثلاثة مناطق مختلفة. تهدف الحملات لتنظيم قوّة المجتمع لضمان فوز 3 نساء بعضوية في المجالس المحلية في مناطقهم.

ركزّت الورشة على تعلّم مهارة صياغة القصص الحشدية للمرشحات، وبناء استراتيجية قائمة على تحديد عدد الأصوات لضمان الفوز، وأيضا المواضيع او القضايا التي سيتم التركيز على احداث تغيير مجتمعي فيها أثناء وجود المرشحة بالمجلس، وتعلّم مهارات الحشد وكيفية توظيفها في مراحل الحملة الانتخابية المختلفة، وأخيرا الفرق التنظيمية للحملة الانتخابية التي ستنّفذ الاستراتيجية على الأرض.

​يُذكر أنّ ​لدى ​جمعيّة كيان مشوار تمكيني مليء بالورشات والشراكات مع جهات أخرى غير مؤسسة أهل لضمان صيرورة الحملات الانتخابية بنجاح. كلّ التوفيق للقائمات على هذا العمل المميز في كيان وللمرشحات.