Homeبرنامج الزمالة التدريبية في مؤسسة أهل

https://ahel.org/wp-content/uploads/2023/03/internshipnad-website-ARA.jpg

برنامج الزمالة التدريبية في مؤسسة أهل

يقدّم برنامج الزمالة التدريبية في أهل فرصة فريدة للطلّاب والطالبات الجامعيين.ات المميزين.ات  وهو برنامج يغني رحلتهم.نّ التعلّمية ومساراتهم.نّ المهنيّة على مستويات مختلفة، خلال فترة البرنامج يعمل المتدربون والمتدربات بشكل عملي مع فريق أهل، ويتعرفون ويتعرّفن على نهج التنظيم المجتمعي وعمل أهل مع القياديين والقياديات في المنطقة العربية الساعيين.ات لتحقيق العدالة والتغيير في قضاياهم.ن.

تعمل مؤسسة أهل أيضاً  بالشراكة مع منظمات محلّية في دول مختلفة لتمكين الناس من قيادة العمل الجماعي لتحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان. سيكتسب المتدربون.ات خبرة عملية وسيكون لهم.نّ دورًا فعّالاً في تحقيق رؤية وقيم مؤسسة أهل في إرجاع القوة للناس وتمكينهم.نّ من تحقيق التغيير. 

هذه فرصة قيّمة وغنيّة للأشخاص الشغوفين والطموحين المؤمنين بقدرتهم والساعيين لتطويرها للانضمام إلى برنامج الزمالة التدريبية والعمل مع الفريق ضمن رؤية وأهداف مؤسسة أهل.

نستقبل طلبات الطلاب والطالبات الجامعيين والجامعيات في السنة الثانية أو ما بعد من سنوات تعليمهم.نّ الجامعي (يمكن أخذ طلبات لطلاب ماجستير بعين الاعتبار) من مختلف تخصصات العلوم الإنسانية والسياسية والاجتماعية والحقوق والإدارة والاقتصاد والتواصل (يمكن أن يختلف تخصصهم.ن) بشرط أن يشاركوا شغفنا بالعدالة الاجتماعية.

المتطلبات والمؤهلات:

  • مهارات تواصل كتابية وشفهية ممتازة باللغة العربية.
  • مهارات تواصل كتابية وشفهية ممتازة باللغة الإنجليزية.
  • الشغف والالتزام بالعدالة العالمية وتمكين المواطن والتغيير الاجتماعي.
  • الإلمام بالتطبيقات والبرامج التكنولوجية.
  • الشغف للتعلم والاهتمام بالتفاصيل.
  • الالتزام وإظهار القدرة على العمل بشكل جيد في الفريق.

الفترة الزمنية للبرنامج:

ينفذ البرنامج على دورتين تستمر كل منهما شهرًا واحدًا ، يعمل خلالها المتدربون مع فريق أهل يكتسبون. يكتسبن خبرة عملية في مجالات مختلفة بناءً على نقاط قوة الطالب.ة واهتماماته.ها ، على سبيل المثال: دعم الحملات المجتمعية بالبحث، أو التدوين، أو تنظيم الفعاليات، أو انتاج محتوى بصري أو مكتوب/ أو العمل لتحسين والإضافة لمناهج المساقات والورش التعلمية / البحث في نظريات وأساليب الحملات الشعبية وحركات النضال الاجتماعي / انتاج محتوى بصري أو مكتوب أو مسموع أو فيديو لتعزيز قدرة المنظمين والناشطين  في العالم العربي الوصول لأهل.  ذلك بالإضافة إلى اكتساب المعرفة في مفاهيم التنظيم المجتمعي و القيادة التشاركية.

ينفذ البرنامج على دورتين بناءً على التواريخ التالية، ويمكن اختيار الفترة الزمنية المناسبة والتقدّم للانضمام إلى البرنامج أثنائها.

    28 أيار – 27 حزيران 2023

    16 تموز – 12 آب 2023

مكان العمل: مكتب مؤسسة أهل في عمّان – الأردن.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: 16 نيسان 2023. (انتهت فترة التقديم)

 إذا كنت مهتمًا.ةً بالانضمام لبرنامجنا، وترغب.ين في التقدّم، يرجى ملء نموذج الطلب هنا. (انتهت فترة التقديم- لمتابعة أخبار أهل سجل.ي هنا )

سيتم التواصل مع المرشحين.ات المختارين.ات في 20 نيسان 2023.