محطة كيف

في هذا الباب تجدون كتابات فيها بعض النُصح، حول مواضيع وتحديات تهّم منظمي ومنسقي الحملات.

من الجدير بالذكر أنّ هذه الكتابات، جاءت من خلال مرافقتنا بعض الحملات على الأرض حملات سياسية واجتماعية حملات ضاغطة أوتعاونية في دول عربية مختلفة. كما جاءت كتاباتنا بعد البحث فيما كتب ودوّن حول هذه المواضيع والتحديات باللغتين الإنجليزية والعربية على مواقع مختصّة بالعمل المجتمعي والحراك السياسي والاجتماعي. هدفها المشاركة والإثراء علماً أن لكل حملة حيثياتها وثقافتها ومن السذاجة أخذ ما يكتب كإرشاد. هي مجرد نقاط لأخذها بعين الاعتبار لحالتك وواقعك والتي أنت أدرى به .

نحبّ أيضا أن نطوّر هذه المواد برفقتكم، وبالتحاور حول تجرتكم الخاصة في مواجهة التحدّيات والتعلم بالمواضيع المطروحة، من هنا ندعوكم لمشاركتنا اراءكم تحت كل موضوع. كل شهرين تقريبا سنقوم بنشر موضوع جديد. اذا كنتم مهتمّين بمراجعة المواضيع والمشاركة في صياغتها راسلونا على reem@ahel.org

ولادة الحملة

كَيْفَ نبدأ حملتنا؟

يُركز هذا المقال على كيفية إنشاء الفريق المؤسس للحملة، وفهم مسؤولياته وترتيب عمله لتوسيع الحملة وتحقيق الهدف، طارحاً نموذجاً جيداً للعمل الجماعي المبني على القيم والتشاركية.
اقرأ المقال من هنا
https://ahel.org/wp-content/uploads/2020/04/post-it-4129907_1280-640x853.jpg
الانتشار

كيف تتوسع حملتنا؟
بقلم: ميس العرقسوسي
https://ahel.org/wp-content/uploads/2020/04/checklist-2549229_1280-640x853.jpg
إطلاق الحملة

كيف نكون جاهزين لإطلاق حملتنا؟
بقلم: فريق أهل
اهل للتنظيم المجتمعي

أهل مؤسسة تقدم المرافقة والتدريب للمجموعات والمؤسسات لتنظيم وبناء قوتهم وقيادتهم ومواردهم على شكل حملات لقيادة التغيير ولتحقيق العدالة والحرية.

https://ahel.org/wp-content/uploads/2020/07/BRAdWebIcon4-halfSize-1-320x259.jpg
تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

سجل في قاعدة بياناتنا